أسلوب حياة

أفضل 10 هدايا مميزة لقارئ نهم أو محب الكتب

الكاتب: منال بن علو

عند التفكير في هدية لشخص يحب القراءة والكتب قد يتبادر إلى ذهنك فورا أن الإجابة هي الكتب، طبعا هذا خيارٌ لا اختلاف فيه. رغم ذلك، قد تحتار كثيرا في اختيار تصنيف الكتاب الذي تهديه خاصة إن كنت بعيدا عن مجال الكتب أو جاهلا بما يحب الشخص المهدى إليه أن يقرأ تحديدا. هذا المقال هو تجميعية لأفضل عشر هدايا لشخص يحب الكتب، والذي نثق في أنه سيساعدك في اختيار هدايا أخرى غير الكتب.

فواصل الكتب

الاحتياج الضروري للقراء، تستطيع إيجادها بسهولة، كما أنها متوفرة بأشكال وأحجام مختلفة. نضمن لك أنها هدية مثالية تماما وتدخل البهجة على قلب أي قارئ، سواء كانت عادية كهذه:

أو استثنائية وخارجة عن المألوف كهذه:

الشموع

الشموع ملائمة لخلق جو لطيف أثناء قراءة الكتب، وبذلك فهي بالتأكيد هدية مميزة. وإذا أردتها أن تكون هدية لا تنسى فعليك اختيار شموع معطرة برائحة الكتب.

الأكواب

حتما قد لمحت الكثير من الصور التي تجمع الكتب والأكواب، سواء أكواب القهوة أو الشاي. العديد من القراء يعتبرون مصاحبة كوب مشروب ساخن ضرورة، لذا فالأكواب اللطيفة هي وجهتك.

الوسائد

لا يوجد قارئ للكتب لم يقرأ وهو في سريره أو على كرسيه المفضل، إذا الوسائد المريحة شيء لطيف تهديه خاصة مع لمسة من الكتابة الجميلة المتعلقة بالكتب، إليك بعض الأمثلة واختر منها ما يعجبك ويتناسب مع ذوق من تريد إهدائه إياها.

غطاء هاتف

قد تعتقد أنه من المبالغة أن يحيط أحدهم نفسه بكل هذه الأغراض المتعلقة بنفس الموضوع، لكن صدقني أن هواة الكتب يجدون في ذلك متعة كبيرة وراحة نفسية، ستجد هنا مثال عن كوفرات هواتف لتأخذ فكرة وتخصصها كما تريد!

عقد الكتب

هدية تدوم للأبد كما أنها جذابة خاصة بتعليقة مميزة، هناك العديد من الاختيارات وضعنا لك بعضا منها هنا:

دبابيس

الدبابيس بصفة عامة إضافة جميلة سواء للملابس أو حقائب الظهر، إليك بعض النماذج هنا:

حقيبة حمل الكتب

نعم لا تستغرب فالقارئ يحتاج إضافة كهذه حتما لأنه يحب حمل كتبه أينما حل وارتحل، وهذه بالتأكيد هدية غير تقليدية و عملية جدا، إليك بعض النماذج لتكوّن فكرة عنها :

إضاءة للكتاب

موضوع الإضاءة عند القراء موضوع معقد جدا، يصعب جدا إيجاد الإضاءة المثالية للقراءة. رغم هذا توجد إضاءات مساعدة وعملية تريح القارئ، كما أن هناك العديد من الموديلات المنتشرة، اخترنا منها هذه لتكون نقطة انطلاق لك للبحث عن الهدية المناسبة:

مسند الكتب

بما أن الكتب تمثل نمط معيشة لدى القارئ فحتما ستجد أنها لن تكون منحصرة بالمكتبة لهذا فإن مسند الكتب شيء جميل لتهديه ويكون أيضا شيئا لا ينسى.

مدونة وناشطة ثقافية من مدينة وهران الجزائرية. مسؤولة التسويق بمؤسسة الكافي للنشر والتوزيع والترجمة.

— منال بن علو

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى